الرئيسية / الاخبار / انتخابات مشيخة المقارئ العراقية بدعم الهميم وبجهود مثمر من جمعية الزاد العراقية
مشيخة-المقارئ العراقية

انتخابات مشيخة المقارئ العراقية بدعم الهميم وبجهود مثمر من جمعية الزاد العراقية

(الزاد)… استكمالا لمشروع مشيخة المقارئ العراقية الذي غرزت برعمه جمعية الزاد العراقية للقران الكريم وعلومه منذ اكثر من سنة هذا المشروع البكر في بلد القراء والمقرئين ابتداء بمؤتمر السليمانية عام ٢٠١٥ ومرورا باقرار النظام الداخلي له في تركيا وانتهاء بهذا اللقاء التاريخي في اربيل للمدة ٢٨ – ٣٠ / تموز / ٢٠١٦م   وبرعاية وحضور الشيخ عبد اللطيف الهميم ، أقامت اللجنة التحضيرية المشرفة على انتخابات مشيخة المقارئ العراقية , المقابلة النهائية للمرشحين باللجنة  العليا المشرفة على أنشاء المشيخة العراقية وذلك للفترة من ٢٨-٣٠/٧/٢٠١٦  ، في محافظة اربيل بإقليم كردستان .

وبدأت الجلسة بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة رئيس الديوان شكر فيها جمعية الزاد العراقية للقران الكريم وعلومه على الجهود الكبيرة التي قدمتها في انشاء هذا المشروع  وبين في كلمته مكانة الجمعية المتميزة ودورها في المجتمع ثم شكر اللجنة التحضيرية واللجنة  الدولية وكل الجهات الساندة .

بعدها القيت كلمة اللجنتين التحضيرية و المشرفة على مشيخة المقارئ العراقية  ألقاها غانم قدوري , والتي تحدث فيها عن مسيرة  الجهود من اجل تأسيس مشيخة القراء في العراق , والتي تكللت بالنجاح , لافتا إلى إن ظهور المشيخة العراقية جاء نتيجة لجهود  حثيثة ، كما قدم شرح مفصل عن مراحل تأسيس المشيخة العراقية ، شاكرا جمعية الزاد على الجهود المبذولة.

ثم كلمة اللجنة الدولية للأستاذ احمد المعصراوي  والتي جاء فيها : نأمل لهذا المشروع المبارك الذي تهوي إليه النفوس منذ سنوات في تحقيق هذا الأمر فيما يخص كتاب الله تعالى , وكلنا جميعا ننظر إلى هذا الأمر أن يتحقق ويعيد لنا المدرسة الكوفية , والبصرية , وهي المدرسة القرآنية التي تعنى بضبط القراء القرآنية .

وأشار المعصراوي إلى أن هذه المشيخة التي حضرنا التفعيل المرحلة الأخيرة منها وتطبيقها على ارض الواقع يقصد منها أيجاد مرجعية لمن ينضوي تحت ولاء القران من علم وتعليم وضبط وقران وبعدها القراءات القرآنية ، مستطرد بالقول :”  أن هذه الخطوة المباركة للمسؤولين في الوقف السني وجمعية الزاد الغراقية والتي تهدف إلى تحقيق هذه المرجعية لتكون حاضنة للقراءات القرآنية وهذا ما كنا نتمناه من زمن بعيد “.

وبين رئيس علماء إقليم كردستان الدكتور عبدلله الويس في كلمة اتحاد علماء كردستان ثم القى الاستاذ الدكتور احمد خالد شكري عضو اللجنة الدولية المشرفة على انشاء المشيخة كلمته وبين دور الجمعية في انشاء هذا المشروع البكر وانجاحه

ثم قدم رئيس الديوان درعا الابداع لجمعية الزاد العراقية استلمه صالح ألجميلي رئيس الجمعية وكذلك قدم السيد رئيس الجمعية  درع التميز للدكتور الهميم للجهود المبذولة في أنجاح هذا المشروع . (النهاية)

مشيخة المقارء العراقية 2مشيخة المقارء العراقية 3مشيخة المقارء العراقية 4

عن Glwan-Admin

اضف رد