الرئيسية / الاخبار / كلمة رئيس ديوان الوقف السني في مؤتمر جمعية الزاد العراقية للقرآن الكريم وعلومه
1-22

كلمة رئيس ديوان الوقف السني في مؤتمر جمعية الزاد العراقية للقرآن الكريم وعلومه

 (الزاد) … أقامت جمعية الزاد العراقية للقران الكريم وعلومه مؤتمرها العلمي الدولي الأول تحت شعار ( القران يجمعنا ) بعنوان (القراءات القرانية في العصر الحديث بين الواقع والطموح ) للمدة 2-3 تيسان 2015 م ـــــ 12-13جمادى الاخر 1436هــ .

بمشاركة رئيس ديوان الوقف السني وبحضور ممثل رئيس البرلمان العراقي وعدد من عمداء الكليات الاسلامية واساتذتها واصحاب الفضلية المختصين من المشايخ والعلماء وممثلين من الجمعيات والهيئات القرآنية العالمية والمهتمين  .

وشارك 35 باحثا من الدول الاسلامية، من ماليزيا شرقا حتى المغرب العربي غربا ، مرورا بمصر والاردن ودول اخرى، ببحوث مميزة وكانت جلسات المؤتمر صباحية ومسائية ، و اقيمت على هامش المؤتمر ورشة عمل نُقيشت فيها تأسيس مشيخة المقارئ العراقية ولأول مرة في العراق .

وأشاد المشاركون بالمؤتمر وتنظيمه والبحوث المشاركة فيه، والقيت الكلمات خلاله ، وصدر عن المؤتمر البيان الختامي، وفيه التوصيات بانشاء مشيخة المقارئ العراقية، وتشكيل هيئة استشارية من كبار العلماء المختصين بالقراءات القرانية ، ولجنة من المشايخ والعلماء من داخل العراق للاشراف على كتابة النظام الداخلي للمشيخة  .

 

 

عن Glwan-Admin

تعليق واحد

  1. السلام عليكم بالتوفق ان شاء الله لجمعية الزاد وان شاء الله المزيد من التالق والابداء لخدمة القران ولخدمة الاسلام والمسلمين وجعلكم الله من الذين يصنعون المجد لهذا الدين وتحية للقائمين على خدمة القران .

اضف رد